وقفة تضامنية للأطفال ومظاهرة في مدينة دوما بريف دمشق


سمارت-أحلام سلامات

خرجت، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية للأطفال ومظاهرة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية (نحو 9 كم شرق العاصمة دمشق)، جنوبي سوريا، حسب مراسل "سمارت" وصحفي متعاون معها.

وقال الصحفي، إن أكثر من 200 طفل خرجوا في وقفة تضامنية مع أطفال سوريا، ورفعوا علم الثورة السورية، مطالبين بحقوقهم في العيش بأمان بعيداً عن الحرب والدمار.

كذلك، تظاهر نحو 350 شخصاً في المدينة، وهتفوا لمقاتلي الفصائل العسكرية في الغوطة وكافة المناطق التي تدور فيها معارك ضد قوات النظام، خاصةً المعارك على مشارف العاصمة دمشق.

ورفع المتظاهرون لافتات تشيد بانتصارات الفصائل وتحثهم على الاستمرار، وكتب في بعضها "انتصارات الثورة من دمشق إلى ريف حلب...الثبات الثبات"، معتبرين أن القضاء على الإرهاب يكون بمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام في آن واحد.

وكان ناشطون بمدينة دوما نظموا، أمس الخميس، وقفة تضامنية دعماً للفصائل العسكرية التي تخوض معارك على مشارف العاصمة دمشق وبريف حماة.

وأطلقت فصائل إسلامية وأخرى من الجيش السوري الحر، يوم 19 آذار الجاري، معركة "يا عباد الله اثبتوا"، وسيطرت على المنطقة الصناعية في حي جوبر، بعد التقدم إلى معامل "الغزل والنسيج" و"الحلو" و"السادكوب" و"الكهرباء".

كما سيطرت فصائل عسكرية على مدينة صوران (17 كم شمال مدينة حماة) وحاجز "الكازية" قربها، بعد اشتباكات مع قوات النظام، كما استولت على دبابتين له، مع انطلاقمعركة "وقل اعملوا"، يوم 21 آذار.