ارتفاع أسعار "الغاز" و"البنزين" في الأتارب بحلب متأثرة بمعارك حماة


سمارت-محمود الدرويش

تضاعف سعر "الغاز" وارتفع سعر مادة "البنزين" نحو 50 بالمئة، في مدينة الأتارب (حوالي 30 كم غربي حلب)، شمالي سوريا، اليوم السبت، متأثراً بالمعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقال بائع محروقات، ويدعى "أبو أحمد" بحديث مع "سمارت"، إن سعر جرة الغاز ارتفع من 7500 ليرة سورية، إلى 14 ألف ليرة، في حين سجل سعر ليتر "البنزين" 625 بعد أن كان، منذ يومين، بـ450 ليرة، لافتاً أن المادتين قادمتان من مناطق خاضعة لسيطرة النظام، فيما لم ترتفع أسعار "المازوت" و"الكاز" كونها قادمة من مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وعزا "أبو أحمد" ارتفاع أسعار مادتي "الغاز" و"البنزين" لانقطاع الطرق عن مناطق سيطرة النظام في حماة بسبب المعارك بينه وبين الفصائل العسكرية، إضافة إلى احتكار التجار للمحروقات المخزنة.

وأطلقت فصائل عسكرية، يوم الثلاثاء الفائت، معركتين ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي، تمكنت خلالها من السيطرة على أكثر من 14 قرية وبلدة وثكنة عسكرية ونقطة، في ظل استمرار الاشتباكات.

وعن دور "الشرطة الحرة" والمجلس المحلي في ضبط الأسعار، قال العنصر من قسم التحقيق بمخفر الأتارب، عبدو الحلاق، إنه من غير الممكن تطبيق أي "إجراء قانوني" بهذه الحالة، ويقتصر دورهم على "التوعوية الأخلاقية".

وارتفعت أسعار مادتي البنزين والغاز في محافظة إدلب، شمالي سوريا، أول أمس الخميس، نتيجة المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي أيضاً، حسب ما رصد مراسل "سمارت".