النظام ينسحب من تادف شمالي حلب ودرع الفرات تسيطر عليها


انسحبت قوات النظام المسيطرة على مدينة تادف جنوبي مدينة الباب في ريف حلب الشمالي من مواقعها داخل المدينة، في وقت أعلن فيه ناشطون عن سيطرة قوات درع الفرات على المدينة.

في ظاهرة هي الأولى من نوعها قوات النظام تنسحب من مدينة تادف في ريف حلب الشمالي فجر اليوم السبت بعد سيطرتها عليها قبل شهر تقريباً لصالح قوات درع الفرات دون أي اشتباكات بين الطرفين، مع العلم أن قوات النظام سيطرت على المدينة بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة من المدينة عقب خسارتهم في معركة مدينة الباب مباشرة لصالح قوات النظام دون أي اشتباكات تذكر في المنطقة، فيما دارت خلال فترة سيطرة قوات النظام على مدينة تادف خلال الفترة الماضية عدة محاولات لقوات النظام التقدم على حساب قوات درع الفرات في حين استطاعت قوات درع الفرات أسر عدة عناصر لقوات النظام خلال هذه المحاولات.

سيطرة النظام على تادف قطعت الطريق على عناصر درع الفرات بالتوجه إلى مدينة الرقة ولربما انسحابها اليوم من المدينة يأتي في إطار المشاركة التركية بمعركة السيطرة على مدينة الرقة التي من المتوقع ان تبدأ مطلع الأسبوع القادم.

يذكر ان مجموعة من المحادثات التركية الروسية والتركية الامريكية دارت حول إشراك قوات درع الفرات في معركة السيطرة على مدينة الرقة في ظل المطالبة التركية بمنع إشراك عناصر قوات سوريا الديمقراطية في معركة الرقة.




المصدر