تحت غطاء من التحالف الدولي, قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب تنظيم الدولة في ريف الرقة


تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من طيران التحالف الدولي, اليوم السبت, من السيطرة بشكل كامل على بلدة الكرامة في ريف الرقة الشرقي بعد أسبوع من المواجهات مع عناصر تنظيم الدولة.

نشرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان على صفحتها أن عناصرها سيطروا على كامل بلدة الكرامة الواقعة إلى الشرق من مدينة الرقة بمسافة 20 كم عبر شن هجوم من محوري قرية الهباة ومن بلدة أبو خشب.

وفي ريف الرقة الغربي, دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية عند مدخل سد الفرات بمدينة الطبقة, إضافة لاشتباكات مماثلة في محيط مطار الطبقة العسكري الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة في ظل محاولة قوات غضب الفرات التي باتت تبعد مسافة 6 كم عن المطار السيطرة عليه، فقد تبادل الطرفان القصف المدفعي والصاروخي ومعلومات تتحدث عن خسائر بين الجانبين .

يأتي هذا التقدم لقوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي الذي يكثف من غاراته الجوية على مناطق الاشتباكات والقرى التي يتحصن بها تنظيم الدولة متسبباً بضحايا من المدنيين, فقد شنت مقاتلات التحالف الدولي, أمس الجمعة, غارات جوية على الطريق الواصل بين قرية الرصافة وبلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي؛ ما أدى لخروجه عن الخدمة, إضافة لعشرات الجسور والمنشآت الحيوية التي دمرتها الغارات .

من جانب آخر كشف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية عن قيامه بعملية إنزال جوي لقوات أميركية ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية على سد الفرات قرب مدينة الطبقة في ريف الرقة؛ دعماً للعمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة منذ أيام للسيطرة على السد, فقد استطاع خلالها مقاتلو تنظيم الدولة إحباط ثلاث محاولات إنزال أمريكية بإسناد جوي من طائرات حربية وأباتشي وبدون طيار بمحيط السد.




المصدر