تنظيم "الدولة" يسيطر على نقاط قرب تدمر بريف حمص الشرقي


سمارت-إيمان حسن

أفاد ناشطون، اليوم السبت، عن سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على نقاط قرب مدينة تدمر (215 كم شمال العاصمة دمشق) بريف حمص الشرقي، وسط سوريا، بعد اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف الطرفين.

وقال الناشطون، إن تنظيم "الدولة" تسلل صباح اليوم، إلى مواقع النظام شرقي مدينة تدمر، وسيطر إثرها على نقاط بالقرب من منطقة الصوامع، وقتل ستة عناصر في صفوفه، وسط اشتباكات بين الطرفين في المنطقة، وقصف جوي كثيف لمروحيات النظام وطائرات حربية روسية.

وأفاد مصدر طبي مراسل "سمارت"، بوصول ثلاثة قتلى لتنظيم "الدولة" وإصابتين في صفوفه، إلى مشفى حمادة عمر بريف حماة، إثر المعارك في محيط مدينة تدمر.

وكان ناشطون، أفادوا منذ يومين، أنتنظيم "الدولة الإسلامية" قتل وأسر 13 عنصراً لقوات النظامقرب مدينة تدمر بريف حمص، حيث نفذ كميناً قرب منطقة الصوامع، دمر خلاله سيارة دفع رباعي ومدفع عيار 57 ملم للنظام.

وتجري اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "الدولة" في عدة مناطق من ريف حمص الشرقي، أبرزها في محيط مدينة تدمر، التي سيطرت عليها قوات النظام مطلع الشهر الحالي، لتشهد المنطقة بعد ذلك معارك كر وفر، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين.