ضحايا بقصف جوي على قرية بريف حماة الشرقي


سمارت-أحلام سلامات

قتل أربعة مدنيين وجرح ستة آخرون، اليوم السبت، بقصف جوي يرجح أنه روسي طال قرية في ريف حماة الشرقي، وسط سوريا، حسب ما أفاد ناشطون لمراسل "سمارت".

وقال الناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنّت غارة بالصواريخ الارتجاجية على قرية الحانوتة، التابعة لمنطقة سلمية (33 كم شمالي شرقي مدينة حماة)، والخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وطفلها، وجرح ستة آخرين، حالة بعضهم خطيرة.

وفي سياق قريب، أفاد مصدر طبي لـ"سمارت" أن ثلاثة قتلى وجريحان لتنظيم "الدولة"، قتلوا وجرحوا خلال المعارك الدائرة في محيط مدينة تدمر بريف حمص، وصلوا إلى مشفى في قرية حمادة عمر بريف حماة الشرقي.

وكان أربعة مدنيين قتلوا وجرح عنصران لتنظيم "الدولة الإسلامية"، منتصف آذار الجاري، بقصف لطائرات حربية يرجح أنهما للنظام وروسيا على ريفي حماة الجنوبي والشرقي.

إلى ذلك، وصلت خمسون عائلة نازحة من مدينة الرقة وقرى ريفي حلب الشرقي وحماة الشرقي، إلى قرى القسطل وجبال البلعاس وسوحا، حسب الناشطين.

وكانت نحو 40 عائلة، بينهم عوائل لعناصر من تنظيم "الدولة"، وصلت إلى قرى منها القسطل وجبل بلعاس في ريف حماة الشرقي، منتصف آذار الجاري، هرباً من المعاركوالقصف بالرقة.