قتلى للنظام باشتباكات مع الفصائل في أحياء دمشق الشرقية


سمارت-إيمان حسن

قال ناشطون، اليوم السبت، إنه قتل وجرح عناصر قوات النظام إثر اشتباكات مع الفصائل العسكرية في أحياء دمشق الشرقية، جنوبي البلاد، بعد محاولتها التقدم في المنطقة.

وأضاف الناشطون، إن قوات النظام حاولت التقدم واقتحام منطقة بساتين برزة، وسط قصف بصواريخ "أرض – أرض"، من مواقعها المحيطة على البساتين وحي تشرين، ما أدى لاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد منهم، دون أن توضح أرقامهم، واغتنام بعض الأسلحة والذخائر.

وأكد "جيش الإسلام" على مواقع التواصل الاجتماعي، تدمير دبابتين للنظام بمضاد دروع، على جبهة بساتين برزة، فيما استهدفت طائرات حربية يرجح أنها للنظام بست صواريخ حي جوبر، حسب ناشطين.

وذكرت صفحات موالية للنظام، على مواقع التواصل الاجتماعي، إصابة ثلاثة أشخاص، إثر سقوط قذيفة صاروخية على حي القصور في العاصمة دمشق، فيما أصيب آخرون، إثر سقوط ثلاثة صواريخ على شارعي المدارس والمخيم، على أطراف العاصمة دمشق، في منطقة السيدة زينب.

وكانت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، أعلنت أمس الجمعة، أنقوات النظام استعادت السيطرة على كراجات العباسيين وكتلة معامل النسيج في العاصمة دمشق.

وكان أطلق كل من "فيلق الرحمن" و"أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام" معركة تحت اسم "يا عباد الله اثبتوا"، يوم الأحد الفائت، سيطروا خلالها على المنطقة الصناعية الفاصلة بين حيي القابون وجوبر، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح وأسر العشرات من قوات النظام.