قتلى وجرحى بانفجار مفخخةٍ في اعزاز شمال حلب


سعيد جودت: المصدر

قضى ثلاثة أشخاصٍ في حصيلةٍ أولية، وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت (25 آذار/مارس)، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وأفاد ناشطون بأن سيارة مفخخة انفجرت اليوم بالقرب من كراجات الدوار الكبير في مدينة اعزاز، مخلفة ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى.

ونقلت صفحة “مركز اعزاز الإعلامي” عن مستشفى اعزاز الأهلي أسماء ضحايا التفجير من قتلى وجرحى، وهم: (عبد الغني رضوان/20 عاماً/حريتان، محمد الحسين/ 38 عاماً/حلب، مصطفى غازي/30 عاماً/صوران، أحمد ابراهيم عموري/20 عاماً، أكرم الخسين/45 عاماً، حمزة عرب خليل/30 عاماً/الراعي، خالد نعسو/37 عاماً/اعزاز، عبد الناصر محمد/45 عاماً/كفر كليين، عبد الرحمن حمود/25 عاماً/مسقان، اسماعيل اسماعيل 7 أعوام).

وكانت مدينة اعزاز شهدت العديد من عمليات التفجير في وقت سابق، آخرها في 5 آذار/مارس الجاري، حينما فجر انتحاري نفسه في مقر للثوار في المدينة، ما أوقع تسعة قتلى في صفوفهم وما يقارب 20 جريحاً بينهم مدنيون.

وسبق هذا التفجير يوم السبت 7 كانون الثاني/ينار الماضي تفجير بسيارة مفخخة ضربت منشآت (المحكمة المركزية – الهلال الأحمر – المكتب الإعلامي – مركز المعوقين – البريد – البلدية) وأخرجتها عن الخدمة بشكل كامل، ودمرت عشرات المحال التجارية وسيارات المدنيين، وأودت بحياة أكثر من 60 شخصاً.

ويعزو ناشطون هذا الكم من عمليات التفجير في المدينة إلى ضعف الحواجز الأمنية المنتشرة في المدينة وعلى أطرافها.





المصدر