قتلى وجرحى بقصف جوي على مدن في الغوطة الشرقية بريف دمشق


سمارت-محمود الدرويش

قتل وجرح عدد المدنيين بينهم أطفال ونساء وعناصر دفاع مدني، اليوم السبت، إثر قصف جوي يرجح أنه للنظام على مدن بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، جنوبي سوريا، حسب الدفاع المدني.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بريف دمشق، سراج محمود ، في تصريح إلى "سمارت"، إن ثلاثة مدنيين قتلوا بينهم طفلة، نتيجة غارات شنتها طائرات يرجح أنها للنظام على بلدة عين ترما التابعة لناحية عربين (7 كلم شمالي شرق دمشق).

وفي ذات السياق، ذكر مشفى عربين الجراحي على صفحته الرسمية في "الفيس بوك"، إن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح العشرات بينهم أطفال، نتيجة غارات جوية يرجح أنها للنظام استهدفت مدينة عربين (7كم شمالي شرقي دمشق)، بينما أصيب متطوعين للدفاع المدني نتيجة استهداف المدينة بالمدفعية الثقيلة، حسب الدفاع المدني.

وفي الأثناء، قصفت طائرات حربية يرجح أنها للنظام مدينة زملكا بالصواريخ، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين، في حين استهدفت قوات النظام مدينة دوما بقذائف الهاون من جبالها المحيطة دون تسجيل إصابات، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وكان مدنيون قضوا، وجرح آخرون، أمس، بقصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ويعتبر القصف على الغوطة الشرقية استمراراً لخرق اتفاق وقف إطلاق النار من قبل قوات النظام، منذ الساعات الأولى لسريانه، يوم 30 كانون الأول الماضي، والذي أكدت ثلاثة جولات من محادثات "الأستانة" على تثبيته وإنشاء آليات لمراقبته ومعاقبة منتهكيه.