قتلى وجرحى بقصف جوي على مدينة وقرى في الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرون، اليوم السبت، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة وقرى بمحافظة الرقة، شمالي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي، إن الغارات استهدفت قريتي الجبلي وزور شمر قرب بلدة الكرامة ( 20 كم شرق مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح ستة آخرين، أسعفوا إلى مشفى في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور.

كذلك طالت الغارات الحي الأول ومرآب المركبات ومنطقة الفيلات في مدينة الطبقة ( 55كم غرب مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وإصابة طفليهما، وأسعفوا إلى "مشفى الطبقة الوطني"، بحسب مصدر محلي وآخر طبي.

وأضاف المصدر المحلي أن القصف الذي استهدف منطقة الفيلات أسفر عن تضرر في بناء الكنسية الآشورية الأثرية.

وطال قصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مساء أمس الجمعة، الحي الأول في مدينة الطبقة، كما طالت غارات التحالف دوار السد في الحي ذاته، ومحيط مسجد "الحاكمي" في الحي الثاني، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين، بينهم ثلاث نساء وطفلين، وجرح سبعة آخرين، حسب مصدر محلي وآخر طبي.

وطالت غارات أخرى مدينة الرقة، وتركزت عند حي الثكنة وقبالة الملعب في حي البدو، وأسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح خمسة آخرين، حسب مصدر محلي.

وفي السياق، أفاد مصدر آخر أن التنظيم قطع الطريق الواصل بين مدينة الطبقة وبلدة مسكنة بريف حلب الشرقي، وسط استنفار عسكري في مواقع عدة له غربي مدينة الرقة وريفها الغربي.

ويأتي القصف على مدينة الطبقة متزامناً مع حركة نزوحللأهالي منها، ومع اقتراب المعاركمن المدينة واستمرارها في الجهة الغربية منها، وذلك بعد إطلاق "قسد" معركة السيطرةعليها بدعم من التحالف الدولي، مع استمرار المعارك بينها وبين تنظيم "الدولة" في مناطق عدة بعموم المحافظة.