قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء بقصف جوي على مدينة الرقة وأطرافها


سمارت-أحلام سلامات

قتل سبعة مدنيين وجرح آخرون بينهم أطفال ونساء، اليوم السبت، بقصف جوي طال مدينة الرقة وأطرافها، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفاد مصدر محلي مراسل "سمارت".

وقال المصدر، إن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي شنّت ست غارات على المدينة، استهدفت اثنتان منها مبنى فندق "الفروسية" شمالي غربي المدينة، والأخرى طالت مدخل مساكن الإدخار والمركز الثقافي القديم ومبنى الإعمار وحي المشلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين في مساكن الإدخار، وأربعة بينهم رضيع في المشلب، كما جرح 14 آخرين، أسعفوا إلى المشفى الوطني.

وأفاد مصدر محلي "سمارت" أن تنظيم "الدولة" أخلى مبنى "دار القضاء والفتوى" في المدينة، ونقلها إلى مبنى آخر، كما نقل مكتب "العشائر والعلاقات العامة" إلى الريف الجنوبي.

في الأثناء، طالت غارات جوية مماثلة قريتي أبو عاصي وشعيب الذكر غرب مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، دون تسجيل إصابات، حسب مصدر مقرب من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكانت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف قصفت قريتي الجبلي وزور شمر قرب بلدة الكرامة ( 20 كم شرق مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح ستة آخرين، أسعفوا إلى مشفى في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، تزامناً مع غارات جوية على الحي الأول ومرآب المركبات ومنطقة الفيلات في مدينة الطبقة، ما أدى لمقتل رجل وزوجته وإصابة طفليهما، ونقلوا إلى "مشفى الطبقة الوطني".