قتلى وجرحى للنظام وميليشياته بقصف مدفعي للفصائل على حي في درعا


سمارت-إيمان حسن

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته، اليوم السبت، إثر استهدافهم بقذائف هاون من قبل الجيش السوري الحر، في حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي البلاد، ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

وأوضحت "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، إنهم استهدفوا قوات النظام وميليشياته، غرب حديقة حي المنشية في درعا البلد، وسط محاولة الأخيرة التقدم في الحي لاسترجاع ما تمت خسارته الأيام الماضية.

وقال الناطق باسم غرفة العمليات، أبو شيماء، في تصريح إلى "سمارت"، إنه قتل ما يقارب تسعة عناصر وأصيب سبعة آخرين.

وفي الأثناء، قال أفاد ناشطون، قوات النظام استهدفت بأكثر من عشرة صواريخ "فيل" أحياء درعا البلد من موقعها في درعا المحطة، تزامناً مع استهدافها المنطقة براجمات الصواريخ من مواقعها في بلدة خربة غزالة.

كذلك شنت طائرات حربية للنظام وأخرى روسية أكثر من 22 غارة على أحياء درعا البلد، فيما ألقت مروحيات النظام 16 برميلاً متفجراً على المنطقة ذاتها، إضافة لغارتين على حي طريق السد في المدينة، حسب ناشطين.

وكانت فصائل إسلامية وأخرى من الجيش السوري الحر، أعلنت منذ ايام، مقتل عدد من عناصر قوات النظام، جراء قصف تجمعاً لهم في ضاحية "باسل" بمدينة درعا،جنوبي سوريا.

وأعلن الجيش السوري الحر، يوم 12 شباط الماضي، بدء معركة ضد قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، بهدف استعادته من الأخيرة.