(قسد): الإنزال الجويّ الأمريكيّ يدشن المرحلة الثالثة لحملة غضب الفرات


سيهاد يوسف: المصدر

قالت جيهان شيخ أحمد، الناطقة باسم غرفة “غضب الفرات” يوم إن الهدف من الإنزال الجوي من قبل قوات التحالف الدولي الثلاثاء الماضي، في قرى محافظة الرقة هو “تحرير مدينة الطبقة”.

وأوضحت جيهان شيخ أحمد “أن عملية الانزال شارك فيها عدد كبير من المروحيات ومجموعة من الخبراء والعسكريين من قوات التحالف الدولي وأسفرت عن تأمين المنطقة وتحويلها إلى قاعدة عسكرية لانطلاق العمليات في الضفة الغربية لنهر الفرات للوصول إلى تحرير كامل محافظة الرقة وريفها”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قد أعلنت في الرابع من شباط (فبراير) الفائت عن البدء بالمرحلة الثالثة من حملة “غضب الفرات” في ريف الرقة الشرقي ضد تنظيم داعش بمساندة من التحالف الدولي وقالت جيهان شيخ أحمد عن المرحلة الثالثة “إن المرحلتين الأولى والثانية لعملية غضب الفرات كان الهدف منها تحرير الريف الشمالي  والريف الغربي وانتهت المرحلتين  بإنجازات  كبيرة وانتصارات عظيمة”.

وأضافت شيخ أحمد “بأنه من خلال الانتصارات في المرحلتين قمنا باستعدادات كبيرة للدخول أو القيام بالمرحلة الثالثة  لعملية غضب الفرات”.

وقالت شيخ أحمد “إن المرحلة الثالثة هي من المراحل الأساسية والاستراتيجية من خلالها يمكن حصر وعزل مدينة الرقة بشكل تام ونهائي عن الخارج وقطع الطريق الواصل بين دير الزور والرقة”.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن حملة غضب الفرات التي تقودها (قسد) تأخرت بسبب الخلاف (الأمريكي – التركي) عن مشاركة هذه القوات التي تشكل وحدات الحماية الكردية جسمها الأساسي، و كانت تركيا ترفض مشاركتها في عملية تحرير الرقة  إلا أن عملية الانزال الجوي الذي قامت به قوات التحالف سرّعت من عملية تدشين المرحلة الثالثة لعملية غضب الفرات للسيطرة على الرقة من  قبل (قسد).

كما نقلت صفحات التواصل الاجتماعي وناشطون أكراد عن وصول عدد من قوات البيشمركة إلى القاعدة الأمريكية في “قرية خراب عشك” جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) والتي تقع على الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.





المصدر