قصف على مشفى اللطامنة بريف حماة الشمالي بغاز الكلور


شنت الطائرات الحربية والمروحية عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بريف حماة الشمالي منذ صباح اليوم السبت الخامس والعشرين من شهر مارس “آذار” الجاري, استهدفت فيها عدة مراكز خدمية.

استهدف طيران النظام المروحي بعد ظهر اليوم, مشفى بلدة اللطامنة الجراحي بريف حماة الشمالي ببراميل تحمل غاز الكلور السام, ما أسفر عن استشهاد الطبيب الجراح “علي درويش” من أبناء مدينة كفرزيتا ووقوع عدة حالات اختناق بين المدنيين في المشفى.

وفي السياق ذاته, تعرضت مشفى مدينة حلفايا لغارات جوية مماثلة صباح اليوم, ما أسفر عن إصابة بناء المشفى بأضرار مادية متوسطة.

كما استهدف الطيران الروسي بعدة صواريخ المسجد الكبير في مدينة حلفايا بريف محافظة حماة الشمالي، ما أدى إلى دمار كبير في بناء المسجد، وإصابة أثاثه بأضرار مادية كبيرة، وخروجه عن الخدمة.
الجدير بالذكر أن طيران النظام الحربي وحليفه الروسي, كثفا من حملة القصف الممنهجة للمراكز الحيوية الخدمية في مناطق متفرقة من سوريا منذ صباح اليوم, حيث استهدفت مشفى النقطة 40 داخل مدينة كفرنبل بريف إدلب, ما تسبب بخروجها عن الخدمة بالكامل, كما استهدف طيران النظام مسجد الروضة في بلدة حمورية بريف دمشق, ما أسفر عن إصابته بأضرار متوسطة.




المصدر