قوات النظام تعلن استعادتها منطقة المعامل شمال حي جوبر الدمشقي


وليد الأشقر: المصدر

أعلنت قوات النظام مساء اليوم الجمعة (24 آذار/مارس)، استعادتها السيطرة على جميع النقاط التي سيطرت عليها كتائب الثوار في وقت سابق في منطقة المعامل شمال حي جوبر في العاصمة دمشق.

وأفاد بيان مصور صادر عن القيادة العامة لقوات النظام، نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سانا” التابعة للنظام، بأن وحدات من قوات النظام بالتعاون مع القوات الرديفة (الميليشيات الموالية)، استعادت جميع النقاط وكتل الأبنية التي تسللت إليها الثوار في منطقة المعامل شمال جوبر.

وأشار البيان إلى أن وحدات الهندسة في قوات النظام تقوم بتفكيك وإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الثوار في معمل الغزل والمنطقة المحيطة به.

وتعرضت جبهات حي جوبر منذ ساعات الصباح الأولى لقصف جوية مكثف، حيث وثق ناشطون استهداف الطيران الحربي للحي بأكثر من 50 غارة جوية، ومئات قذائف الهاون الثقيل، في محاولة لإيقاف تقدم الثوار نحو العاصمة دمشق.

وأكدت تنسيقية مدينة التل، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مصرع مجموعة كاملة من ميليشيا (درع القلمون) التابعة للدفاع الوطني في مدينة التل، بعد تعرضهم لكمين على جبهة سيرونكس في جوبر، إثر مؤازرتهم لقوات النظام في عمليات العسكرية في تلك المنطقة.





المصدر