قوات النظام تفشل بالتقدم داخل حي المنشية وسط قصف مكثف


بدأت قوات النظام اليوم السبت، بشن هجوماً هو الأعنف على مدى الأيام الماضية باتجاه مواقع الثوار داخل حي المنشية في منطقة درعا البلد في محاولة من استعادة المواقع التي خسرتها في الآونة الأخيرة مقابل الثوار .

وبتغطية مكثفة من الطائرات الحربية والمروحية بالاضافة إلى صواريخ الأرض أرض، وصل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي لغاية اللحظة على أحياء المدينة المحررة إلى 16 برميل متفجر وعشرين صاروخ أرض-أرض وشن 22 غارة جوية من الطيران الحربي دون أن تتمكن من تحقيق أي تقدم حسبما أفاد ناشطون على عكس مانشرت صفحات موالية للنظام بإحراز تقدم على حساب الثوار.

غرفة عمليات “البنيان المرصوص أكدت محاولة قوات النظام والحرس الثوري الإيراني التقدم في الحي حيث أعلنت أن قوات النظام تسعى في محاولة بائسة تترافق بقصف عنيف مدعومة بميليشيا إيران وحزب الله التقدم في الحي لاسترجاع ماخسروه في المعارك في وقت سابق مشددة على أن قوات الأسد فشلت حتى الآن في إحراز أي تقدم.
مقابل ذلك تمكن الثوار من استهداف مجموعة من عناصر النظام جنوب غرب حديقة حي المنشية بقذيفة هاون محلية الصنع أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم ليرفع بذلك عدد القتلى للنظام منذ 12 من الشهر الماضي الذي اعلن فيه بداية المعركة ضد النظام نجح خلالها الثوار من السيطرة على أربع قطاعات من الحي بعد أن حاول النظام من التقدمى باتجاه معبر نصيب الحدودي مع الأردن.




المصدر