23 شهيدا في الغوطة الشرقية بريف دمشق منذ صباح اليوم


شنت طائرات النظام الحربية وحليفها الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة بالغوطة الشرقية بريف دمشق, ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي, ما أسفر عن استشهاد 23 مدنيا وسقوط العديد من الجرحى.
استهدف طيران النظام الحربي صباح اليوم “السبت” الأبنية السكنية في بلدة حمورية بعدة صواريخ موجهة, أسفرت عن وقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين, راح ضحيتها 18 شهيدا من بينهم 5 نساء وطفلين, بالإضافة لسقوط العديد من الجرحى, فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين وممتلكاتهم, ومسجد الروضة الذي كان له النصيب بإحدى الغارات الجوية.
وفي السياق ذاته, تعرضت مدينة عربين بريف دمشق, لغارات جوية مماثلة ترافقت مع قصف مدفعي عنيف منذ الصباح, ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بجروح والشهداء هم:

– الطفل رياض الشيخ
– الشاب محمد خير دوفش
– شهيد مجهول الهوية

فيما استشهد شخصين متأثرين بجراحهما جراء الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية على بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، والشهيدان هم: محمد الرباعي، والطفلة صفاء غنوم.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات الغوطة الشرقية تتعرض لحملة قصف عنيفة منذ بداية اندلاع المعارك في الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق. ردا من قوات النظام على خسائرها الكبيرة هناك.




المصدر