"الحر" يتقدم في منطقة البادية بريف دمشق ويسيطر على نقطتين فيها


سمارت-أحلام سلامات

تقدمت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، في منطقة البادية بريف دمشق، جنوبي البلاد، وسيطروا على نقطتين فيها، كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، حسب ما أفاد "جيش أسود الشرقية" على حسابه في موقع "تويتر".

وقال "أسود الشرقية"، إنهم سيطروا على منطقة العثة بالكامل ومهبط طيران، شمال شرق سرية البحوث العلمية في البادية، وذلك ضمن معركة "سرجنا الجياد".

من جانبه، أوضح الناطق باسم "قوات الشهيد أحمد العبدو"، التابعة للجيش الحر، عمر صابرين، في تصريح إلى "سمارت"، أن الفصائل سيطرت على منطقة تدريب ومرصد طيران، مشيراً إلى انسحاب عناصر تنظيم "الدولة" من المنطقة، مع عدم معرفة فيما أذا سقط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأضاف "صابرين" أن الفصائل المشاركة في المعركة هي "أسود الشرقية، وقوات العبدو، وجيش أحرار العشائر".

أعلنت فصائل تابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأحد، سيطرتها على مواقع جديدة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في ريف محافظة السويداء الشرقي، جنوبي سوريا.

وكان "جيش العشائر" و"جيش أسود الشرقية" أعلنا، في وقت سابق اليوم، السيطرة على مناطق الساقية والكراع والدياثة في ريف محافظة السويداء الشرقي، بعد معارك مع التنظيم، ضمن معركة "سرجنا الجياد".

وأطلقت عدة فصائل معركة "سرجنا الجياد"، منتصف آذار الجاري، بهدف طرد تنظيم "الدولة" من منطقة البادية السورية الممتدة على محافظات السويداء وريف دمشق وحمص ودير الزور، و سيطرت خلالها على مساحات واسعة.