النظام يفشل في حي المنشية مجدداً ويخسر 5 من عناصره بينهم ضباط


أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن مقتل 5 عناصر لقوات النظام بحي المنشية في درعا البلد, اليوم الأحد, إثر محاولة فاشلة للنظام بالتقدم على حساب الثوار.

في إطار المحاولات المتكررة التي باءت بالفشل في حي المنشية رغبة منها باستعادة ما خسرته قوات النظام وميليشياته الإيرانية, تحاول مجدداً التقدم على حساب الثوار داخل الحي.

إذ دارت اشتباكات عنيفة داخل الحي, مساء أمس السبت, واستمرت حتى ساعات فجر اليوم الأحد, وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف، استهدف منازل المدنيين في أحياء درعا البلد, مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي في سماء المنطقة.

من جهتها استطاعت الفصائل الثورية صد محاولة النظام بالتقدم داخل الحي وقامت بتكبيده خسائر جديدة على مستوى الأرواح والعتاد، فقد أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص المسؤولة عن معركة الموت ولا المذلة التي أطلقها الثوار؛ للسيطرة على حي المنشية بدرعا البلد، بياناً أشارت فيه إلى تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام التقدم داخل الحي, فضلاً عن مصرع 5 عناصر لقواته أغلبهم ضباط ,إضافة إلى جرح ما يزيد عن 10 عناصر آخرين.

وعرف من قتلى النظام حسب الصفحات الموالية:
1 – العميد عدنان بريك من السويداء “مظلي من الفرقة15”
2 – العقيد معين علي من اللاذقية
3 – الملازم فراس حسن سعيد من اللاذقية
4 – ايهم عادل سلوم من طرطوس
5 – علي عباس سليمان من مصياف

الجدير بالذكر أن الثوار قد أطلقوا معركة الموت ولا المذلة بداية شباط الماضي؛ للسيطرة على حي المنشية لإيقاف محاولات النظام المستمرة بالسيطرة على أحياء درعا البلد، والسيطرة على مناطق استراتيجية في الحي التي تطل على مناطق سيطرة النظام في درعا المحطة.




المصدر