جرحى مدنيون بقصف يرجّح أنه لروسيا على مدينة بحماة


سمارت-أمنة رياض

قال ناشطون لـ"سمارت"، اليوم الأحد، إن أربعة مدنيين جرحوا جراء قصف يرجّح أنه لسلاح الجو الروسي على مدينة اللطامنة (25 كم شمال غرب مدينة حماة)، وسط سوريا.

وأضاف الناشطون، إن طائرات حربية قصفت المدينة، بالقنابل العنقودية، ما أسفر عن إصابة المدنيين الأربعة بجروح متوسطة، نقلوا إلى مشاف ميدانية قريبة منها.

ويأتي القصف، على الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام الماضي، حيث تعتبر روسيا إحدى الدول الضامنة لها، ومع استمرار انعقاد المحادثات السياسية في مدينة جنيف السويسرية.

كذلك أشار الناشطون، أن قصف آخر لسلاح الجو الروسي طال بلدتي خطاب وكفرنبوذة ومدينة كفرزيتا وقرية تل هواش، فيما قصفت طائرات حربية يعتقد أنها للنظام مدينة صوران وبلدة معردس وقرية الحجامة شمال حماة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وكانت فصائل عسكرية أطلقت قبل أيام ثلاث معارك في ريف حماة، تمكنت خلالها السيطرة على أكثر من 14 نقطة وقرية ومدينة وبلدة للنظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، حيث صعد النظام قصفه للريفين على خلفية ذلك.

وقال مسؤول في مشفى مدينة اللطامنة، في وقت سابق اليوم، إن عدد من المدنيين ومقاتلي الجيش السوري الحر، أصيبوا بحالات اختناقإثر إلقاء الطيران المروي لليوم الثاني على التوالي، براميل تحوي "غاز الكلور السام" على المدينة.