صاروخ اخترق صفوفهم.. جيش العزة: تاو يقتل 150 من قوات الأسد وحزب الله في ريف حماه (فيديو)


نشر "جيش العزة" أحد أبرز فصائل المعارضة السورية في ريف حماه، مقطع فيديو، أظهر استهدافه لتجمع كبير لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في قرية معرزاف، أمس السبت، ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم.

وقال "جيش العزة" في حسابه الرسمي على "تويتر" إن "أكثر من 150 شخصاً من حزب الله وقوات النظام قتلوا خلال استهدافهم بصاروخ من طراز تاو، كانوا يحاولون التقدم باتجاه قرية معرزاف الواقعة بريف حماه".

وأظهر الفيديو تطاير بعض الجثث في الهواء بعدما اخترق الصاروخ جموع المقاتلين المحتشدين، كما أن حالة من التخبط سادت بين صفوفهم عقب انفجار الصاروخ.

في غضون ذلك، تواصل قوات المعارضة السورية تقدمها في ريف حماه، وتتواصل الاشتباكات عند بلدة قمحانة بريف حماه الشمالي، التي باتت قوات المعارضة تسيطر على أكثر من نصفها.

وتُعد قمحانة الواقعة على سفح جبل زين العابدين، من أكبر معاقل ميليشيات النظام في ريف حماه، ومن أهم الخطوط الدفاعية عن حماه المدينة.

وفي وقت سابق من أمس السبت، قال الناشط الإعلامي في ريف حماه "أبو شادي الحموي" في تصريح لـ"السورية نت"، إن قوات النظام تمكنت من استعادة السيطرة على قرية كوكب من قوات المعارضة بعد تمهيد جوي مكثف من الطيران الحربي الروسي ومروحيات النظام على القرية، ما أجبر المعارضة على التراجع.

وأضاف المصدر عن تمكن المعارضة من صد محاولات النظام في استعادة قرية أرزة، نافياً ما تروجه صفحات موالية للنظام عن استعادتها.

ومنذ 4 أيام تخوض قوات المعارضة أشرس معاركها ضد النظام في ريف حماه، محققة تقدماً عسكرياً كبيراً، لا سيما بسيطرتها على بلدة معردس الاستراتيجية، وثكنة محردة العسكرية، التي تعتبر أحد أقوى مناطق تمركز النظام في الريف الشمالي لحماة، واقترابها من حماه المدينة، وسط انهيار متسارع لقوات النظام.




المصدر