ضحايا بقصف جوي على مدينتين في حماة


سمارت-أمنة رياض

تحديث بتاريخ 2017/03/26 21:06:58بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال ناشطون لـ"سمارت"، اليوم الأحد، إن عدد من المدنيين قتلوا وجرحوا جراء قصف مكثّف يرجّح أنه لسلاح الجو الروسي وطائرات النظام الحربية على مدينتين في حماة، وسط سوريا.

وأضاف الناشطون، أن طائرات حربية قصفت مدينة كفرزيتا (38 كم شمال غرب مدينة حماة)، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر، نقل إلى مشفى ميداني بالمنطقة.

ولفت الناشطون، أن طائرات حربية قصفت، بالقنابل العنقودية، مدينة اللطامنة (25 كم شمال غرب مدينة حماة)، ما أدى عن لإصابة أربعة مدنيين بجروح خطيرة، نقلوا إلى مشاف ميدانية قريبة منها.

ويأتي القصف، على الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام الماضي، حيث تعتبر روسيا إحدى الدول الضامنة لها، ومع استمرار انعقاد المحادثات السياسية في مدينة جنيف السويسرية.

كذلك أشار الناشطون، أن قصف آخر لسلاح الجو الروسي طال بلدتي خطاب وكفرنبوذة وقرية تل هواش، فيما قصفت طائرات حربية يعتقد أنها للنظام مدينة صوران وبلدة معردس وقرية الحجامة شمال حماة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وكانت فصائل عسكرية أطلقت قبل أيام ثلاث معارك في ريف حماة، تمكنت خلالها السيطرة على أكثر من 14 نقطة وقرية ومدينة وبلدة للنظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، حيث صعد النظام قصفه للريفين على خلفية ذلك.

وقال مسؤول في مشفى مدينة اللطامنة، في وقت سابق اليوم، إن عدد من المدنيين ومقاتلي الجيش السوري الحر، أصيبوا بحالات اختناقإثر إلقاء الطيران المروي لليوم الثاني على التوالي، براميل تحوي "غاز الكلور السام" على المدينة.