فصائل تعلن مقتل ثلاثة ضباط للنظام بمعارك مدينة درعا خلال أسبوعين


سمارت-رائد برهان

أعلنت الفصائل العسكرية المنضوية في غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، اليوم الأحد، مقتل خمسة من قوات النظام، بينهم ثلاثة ضباط، خلال أسبوعين من المعارك التي تدور بين الطرفين في مدينة درعا، جنوبي سوريا.

وقالت الفصائل في بيان، نشرته على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، إن من بين القتلى عميد يدعى عدنان بريك من محافظة السويداء، جنوبي البلاد، وعقيد يدعى معين علي من محافظة اللاذقية، غربي البلاد، إضافةً للملازم فراس سعيد من اللاذقية.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لغرفة "البنيان المرصوص"، ويدعى "أبو شمياء"، في تصريح إلى "سمارت"، أن القتلى سقطوا في حي المنشية خلال الفترة ما بين 13 آذار الحالي وحتى يوم أمس السبت.

وأشار "أبو شيماء"، أن المكتب وثق مقتلهم من خلال متابعة ما تنشره صفحات أقارب القتلى وأخرى موالية للنظام، إضافةً لبطاقات شخصية حصل عليها من جثث سحبتها الفصائل.

وسبق أن أعلنت "الغرفة" عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام جراء المعركة التي أطلقتها الفصائل، منتصف شباط الماضي، تحت اسم "الموت ولا المذلة"، وقالت إنها تهدف للسيطرة على حي المنشية، رداً على خروقات قوات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأعلنت كل من تركيا وروسيا عن اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وإيقاف العمليات العسكرية في سوريا، نهاية كانون الأول الفائت، لكن قوات النظام بدأت بخرقه منذ الساعات الأولى لسريانه.

وتضم الغرفة عدداً من الفصائل العسكرية، بينها "جبهة فتح الشام" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" وفصائل تابعة للجيش السوري الحر.