قتلى وجرحى مدنيون ولـ"داعش" بقصف جوي على الرقة


سمارت-أمنة رياض

أفادت مصادر محلية لـ"سمارت"، اليوم الأحد، بمقتل وجرح عدد من المدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، جراء قصف جوي يرجّح أنه للتحالف الدولي على مدينة الرقة وقرية جنوبها، شمالي سوريا.

وقالت المصادر، إن الطائرات الحربية شنت غارتين على حيي المشلب والرميلة في مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين، إضافة لمقتل عنصرين من التنظيم جراء استهداف سيارتهما.

كذلك، قتل عنصران من التنظيم جراء قصف مماثل على سيارتهما في قرية رطلة جنوب الرقة، في حين لم يسفر قصف جوي آخر على مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) عن قتلى وجرحى، بحسب المصادر.

ويأتي القصف بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين التنظيم و"قسد" شمال وشرق وغرب الرقة، بمحاولة الأخيرة التقدم أكثر في محيط مدينتي الطبقة والرقة للسيطرة عليهما، بدعم جوي وبري من التحالف الدولي.

وأشارت المصادر، أن الأضرار اقتصرت على المادية، بقصف لطائرات حربية يرجّح أنها للتحالف وآخر مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قرى حمرة بلاسم وحمرة ناصر وبويتية شرق الرقة، وبلدتي هنيدة والمنصورة غربها.

وقتل سبعة مدنيين وجرح آخرون، بينهم أطفال ونساء، أمس السبت، جراء قصف جوي طال مدينة الرقة وأطرافها.

وكانت فرنسا، إحدى الدول المشاركة في التحالف ضد التنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قالت، يوم الجمعة الفائت، إن معركة السيطرة على مدينة الرقة، ستبدأ في الأيام المقبلة.