(قسد) وميليشيا موالية للنظام تسيطران على أجزاء من مطار الطبقة


سعيد جودت: المصدر

أعلنت الميليشيات المنضوية في تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) عن دخولها مطار الطبقة العسكري الخاضع لسيطرة تنظيم “داعش” في ريف الرقة، فيما بثت ميليشيا موالية للنظام صوراً لعناصرها داخل المطار.

وقال طلال سلو، المتحدث الرسمي باسم (قسد) لوكالة الانباء الفرنسية، إنه تمت السيطرة على أكثر من خمسين في المئة من مطار الطبقة العسكري، لافتا إلى أن المعارك مستمرة داخل المطار ومحيطه، ومتوقعا أن تتم السيطرة على المطار بشكل كامل خلال الساعات القليلة القادمة.

من جانبها أعلنت “شبكة أخبار الرقة” الموالية للنظام عن دخول ميليشيا “صقور الرقة” الموالية للنظام، لمطار الطبقة العسكري، وبثت صوراً جوية لمدرجات المطار العسكري، كما بثت صوراً للميليشيا مشيرةً إلى أنها التقطت داخل المطار.

كما أكدت الشبكة بأن الميليشيا ذاتها مدعومة بقوات كردية سيطرت على قرية ابو راشد بالقرب من مدينة الطبقة، ونشرت صورةً أخرى لعناصر الميليشيا في قرية “المفرق” بريف الرقة.

وترافقت معركة مطار الطبقة العسكري مع قصفٍ جويٍّ مكثف لطيران التحالف الدولي والمدفعية. وأشارت حملة “الرقة تذبح بصمت” إلى أن مدينة الطبقة باتت شبه خالية مع اشتداد الضربات الجوية التي ينفذها الطيران الحربي والتي خلفت خلال الأيام الماضية لعشرات من الضحايا من المدنيين، وأكدت الحملة من جهة أخرى بأن التنظيم نقل كافة قياداته وأمنييه من الطبقة باتجاه الرقة وترك خلفه بعض العناصر في إشارة الى قرب سقوط المدينة من يد التنظيم.

أما على الجبهة الشرقية فقد أحرزت مليشيات (قسد) بعض التقدم وخصوصاً من بعد السيطرة على بلدة الكرامة شرقي الرقة.





المصدر