منظمة تجهز محطة بسيدة لضخ المياه إلى مدينة معرة النعمان في إدلب


سمارت-محمود الدرويش

بدأ، اليوم الأحد، ضخ المياه لعدد من أحياء مدينة معرة النعمان (حوالي 45 كلم جنوبي إدلب)، بعد تجهيز محطة بسيدا للضخ، من قبل منظمة "بناء" بطلب من المجلس المحلي للمدينة.

وقال المشرف على مشروع إعادة تأهيل المحطة المهندس سعيد الشمالي، إن المنظمة جهزت خمسة مولدات للضخ، وعقمت المياه بالكلور، وزودت المحطة بخزان "مازوت" لتشغيل المولدات، حيث سيتم ضخ المياه إلى خزان "المداجن" لتغذية أحياء مدينة المعرة، دون أي مقابل مادي.

وأضاف "الشمالي"، أن عملية الضخ ستستمر لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولية، إذ لم تصل المياه الأن إلى كافة الأحياء، لعطل بين الخط الواصل من المحطة إلى مدينة معرة النعمان.

وكان أهالي مدينة معرة النعمان، يستجرون المياه عن طريق "الصهاريج"، حيث تبلغ كلفة العشرين برميل ما يقارب ال4000 ليرة سورية، حسب ما أفادت مصادر محلية "لسمارت".

ودعا المجلس المحليفي مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، يوم 26 كانون الثاني، الأهالي إلى المشاركة في دعم تكلفة تشغيل محطات المياه في المدينة، لارتفاع التكلفة.

وتعاني معظم بلدات وقرى محافظة إدلب من صعوبة ضخ المياه إلى المنازل، نتيجة تخريب شبكات المياه والمحطات بفعل القصف الذي تتعرض له المحافظة من قبل قوات النظام وروسيا.