منظمة توزع طروداً صحية على مخيم للنازحين بالقنيطرة بعد غياب أربعة أشهر


سمارت-أحلام سلامات

بدأت منظمة "فرح"، اليوم الأحد، بمشروع توزيع طرود صحية على النازحين في مخيم "الأمل" غربي بلدة الرفيد (قرابة 35 كم جنوب مدينة القنيطرة)، عقب غياب المنظمات عن مخيمات النزوح أكثر من أربعة أشهر.

وقال المنسق العام للمشروع، عبد الرحمن حمادة، في تصريح إلى "سمارت"، إن التوزيع شمل 77 عائلة في المخيم اليوم، فيما ستستفيد 525 عائلة من مخيمات "الكرامة، والرحمة، وعكاشة، وبريقة"، مشيراً أن مدة المشروع شهر واحد فقط.

وأضاف "حمادة" أن الطرد الواحد يحوي صابون، و"شامبو" وسائل للجلي، ومنشفتين ومنديل وعلب محارم ومعجون أسنان ومسحوق غسيل وغيرها، إضافةً إلى بودرة وفوط و"شامبو" للأطفال، مشيراً إلى أنهم سيوزعون طروداً على النازحين من منطقة حوض اليرموك ودرعا.

وعن سبب توقف المنظمات عن تقديم المساعدات للمخيمات قال مدير مخيم "الأمل"، ويدعى "أبو حمدو الرفيع"، لـ "سمارت" إن بعضها أرجع السبب لعدم تلقيها الدعم، وأخرى قالت إن السبب هو المعارك الدائرة في المنطقة، أو نتيجة إغلاق الطرقات.

وكان مدير مخيم "الكرامة" ناشط، قبل أسبوع، المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية، تقديم المساعدة لأهالي المخيم، وخاصة لأسرة من ذوي "الاحتياجات الخاصة" وصلت حديثاً.

ووصل عدد من العائلات النازحة، مطلع آذار الجاري، إلى مخيمي "الكرامة" و"الأمل" في بلدة الرفيد، هرباً من المعارك الدائرة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، بين "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وفصائل "الجبهة الجنوبية".