افتتاح سوق خيري للثياب في مدينة معرة مصرين بإدلب لتغطية 2,500 عائلة


سمارت-أمنة رياض

افتتحت منظمة إنسانية بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة معرة مصرين (9 كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، اليوم الاثنين، سوقاً خيرياً للثياب لتغطية 2,500 عائلة من المقيمين والمهجرين والمحتاحين، وفق صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال مدير المشروع في منظمة "NuDay Syria"، بتصريح إلى "سمارت"، إن السوق سيستقبل أكثر من 150 عائلة يوميا، توزع عليهم قسائم، تشتري من خلالها العائلة الواحدة من 10 وحتى 15 قطعة ثياب سواء للنساء أو الأطفال أو الرجال، في حين يستمر المشروع قرابة الـ 15 يوماً.

وسبق أن افتتحت المؤسسة "الدولية للتنمية الاجتماعية"، مركزاً خيرياً في مدينة معرة مصرين، لتوزيع الملابس الشتوية على المهجرين إلى إدلب.

وكان النظام هجّر كافة سكان مدينة داريا بريف دمشق، من المقاتلين وعائلاتهم إلى إدلب، ليهجر بعدها الآلاف من مناطق المعضمية والتل والهامة وقدسيا وزاكية وسعسع ووادي بردى بالريف نفسه إلى إدلب أيضا، كما أجبر سكان أحياء حلب الشرقية مغادرتها نحو ريف المدينة وإدلب.

وسبق أن افتتحت أسواق مشابهة في عدة مدن وبلدات بإدلب، ومنها المشروع الذي افتتحته جمعية "سوا" بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر التركي، في مدينة إدلب.