الثوار يبدؤون معركة (قادمون يا قلمون) لفك الحصار عن القلمون الشرقي


وليد الأشقر: المصدر

أعلنت كتائب الثوار صباح اليوم، الإثنين (27 آذار/مارس)، انطلاق معركة جديدة ضد تنظيم “داعش”، تهدف لفك الحصار عن مناطق سيطرة كتائب الثوار في القلمون الشرقي، بالتزامن مع تقدم كبير أحرزته كتائب الثوار على حساب التنظيم في ريف السويداء.

وأفاد بيان مصور نشرته قوات أحمد العبدو التابعة للجيش الحر على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن القوات بدأت عمليات (قادمون يا قلمون) لكسر حصار تنظيم “داعش” الإرهابي على القلمون الشرقي.

وبالتزامن مع إعلان معركة فك الحصار عن القلمون، أعلنت كتائب الثوار المشاركة في غرفة عمليات (سرجنا الجياد لتطهير الحماد)، اليوم عن سيطرتها على عدة مواقع لتنظيم “داعش” في ريف السويداء.

وأفاد جيش أسود الشرقي في بيان نشره على حسابه في “تويتر”، بسيطرة فصائل غرفة عمليات (سرجنا الجياد لتطهر الحماد) على كل من (منطقة شنوان، وبئر العورة، وبئر القنيات، ورجم الدولة، ومنطقة الأصفر، ومدرسة الرحيل) على محور بئر القصب في ريف السويداء، بعد طرد “داعش” منها.

وكانت كتائب الثوار سيطرت أمس على مهبط طيران، بالإضافة إلى منطقة العيثة بالكامل شمال شرق سرية البحوث العلمية في البادية، ومنطقة الكراع والدياثة والساقية في ريف السويداء، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.





المصدر