الثوار يسيطرون على بئر القصب شمال شرق السويداء


ميلاد عيسى: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الإثنين (27 آذار/مارس)، السيطرة على منطقة بئر القصب شمال شرق السويداء، بعد طرد تنظيم “داعش” منها، وذلك ضمن معركة (سرجنا الجياد لتطهير الحماد).

ويستمر تقدم كتائب الثوار على حساب تنظيم “داعش” شمال شرق السويداء في البادية السورية والقلمون الشرقي، وسط تقهقر الأخير وانسحاباته المتتالية، حيث أفاد جيش أسود الشرقية، في بيان نشره على حسابه في “تويتر”، بأن الثوار سيطروا على منطقة بئر القصب بشكل كامل، والتي تعدّ أكبر معاقل تنظيم “داعش” في الجنوب السوري.

ومن جانبه، ادعى الإعلام الحربي المركزي التابع لميليشيا حزب الله اللبناني، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، سيطرة قوات النظام على بئر القصب، “ضمن القرى التي أعلن استعادة السيطرة عليها صباح اليوم إثر انسحاب مسلحي تنظيم داعش منها”.

وكانت كتائب الثوار أعلنت صباح اليوم سيطرتها على كل من (منطقة شنوان، وبئر العورة، وبئر القنيات، ورجم الدولة، ومنطقة الأصفر، ومدرسة الرحيل) على محور بئر القصب في ريف السويداء، بعد طرد “داعش” منها.

ونعى جيش أسود الشرقية ثلاثة من عناصره، وهم (مالك الخالد، ومحمد عبد الكريم، ومحمد تيسير القالوش)، قال إنهم قضوا في الاشتباكات مع تنظيم “داعش” في منطقة الساقية والتل الأصفر.

وأفادت صفحة “دمشق الآن” الموالية، بأن قوات النظام وميليشياته سيطرت على قرى (خربة صعد – القصر – بسطرة – رجم الدلة – الساقية – تل أصفر – الفديان – أشيهب غربي – أشيهب شرقي – تل المصيطبة – تلول سلمان – الشقرانية – السويمرة) شمال شرق السويداء، شرق طريق السويداء – دمشق، بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها.





المصدر