جرحى مدنيون بقصف جوي يرجح أنه للنظام على مدينة الرستن بحمص


سمارت-رائد برهان

جرح عدد من المدنيين، اليوم الاثنين، بقصف جوي يرجح أنه لقوات النظام على مدينة الرستن ( 20 كم شمال مدينة حمص)، وسط سوريا، بحسب ما أفاد مصدر طبي لمراسل "سمارت".

وقال ممرض في مشفى المدينة، ويدعى "طلال"، إن أربعة جرحى مدنيين، وصلوا إلى المشفى، بينهم طفل وحالة بتر، سقطوا جراء غارات يرجح أنها لطائرات النظام على أحياء المدينة.

يأتي ذلك استمراراً لخرق اتفاق وقف إطلاق النار من قبل قوات النظام، والذي أعلن عنه في 30 كانون الأول الماضي، إذ يقضي الاتفاق بإيقاف القصف والعمليات العسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والفصائل العسكرية، باستثناء مواقع "جبهة فتح الشام" وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح المراسل أن مدينة الرستن تقع تحت سيطرة عليها كتائب تتبع للجيش السوري الحر، إضافةً لكتائب تابعة لـ"فيلق الشام" و"حركة تحرير وطن" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" المندرجة ضمن الاتفاق.

وجرح متطوعان في الدفاع المدني، يوم الجمعة الفائت، إثر قصف جوي لقوات النظام على المدينة بحسب ما أفاد مراسل "سمارت" في المدينة، كما قتلت طفلة في بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، أمس الأحد، جراء استهدافها برصاص قناصة النظام، وفق ما نقل مراسل "سمارت" عن ناشطين.