جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على بلدة بريف حماة


سمارت-أمنة رياض

جرح ثلاثة مدنيين، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة قلعة المضيق (50 كم شمال غرب مدينة حماة)، بحسب الدفاع المدني وناشطين.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن البلدة تعرضت لقصف مدفعي ما أدى لجرح المدنيين الثلاثة، ودمار في منزل سكني، حيث عملت فرقه على إسعاف المصابين إلى نقاط طبية قريبة، في حين لفت ناشطون أن القصف مصدره قوات النظام المحيطة بالبلدة.

ويأتي القصف، على الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام الماضي، حيث تعتبر روسيا إحدى الدول الضامنة لها، ومع استمرار انعقاد المحادثات السياسية في مدينة جنيف السويسرية.

كذلك، أضاف الدفاع المدني، أن طائرات حربية قصفت مدينة كفرزيتا وقرية تل هواش شمالي غربي حماة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية، في حين رجّح ناشطون أن تكون الطائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.

وكانت فصائل عسكرية أطلقت، قبل أيام، ثلاث معارك في ريف حماة، تمكنت خلالها السيطرة على أكثر من 14 نقطة وقرية ومدينة وبلدة للنظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، حيث صعد النظام قصفه للريفين على خلفية ذلك.

وقال ناشطون، أمس الأحد، إن عدداً من المدنيين قتلوا وجرحوا جراء قصف مكثّف يرجّح أنه لسلاح الجو الروسي وطائرات النظام الحربية على مدينتين في حماة.