"جيش الإسلام" يتبنى قتل عناصر للنظام في بساتين حي برزة بدمشق


سمارت-جلال سيريس

قال "جيش الإسلام"، في بيان اليوم الاثنين، إنه قتل ثمانية عناصر من قوات النظام، عبر اقتحام نفذه على نقاطهم في بساتين حي برزة بدمشق، جنوبي سوريا.

وأضاف "جيش الإسلام"، في البيان الذي نشر على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه مهد للعملية في قصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، على النقاط المستهدفة.

وحاولتقوات النظام التقدم في بساتين حي برزة، أمس السبت، وسط قصف مكثف من مواقعها المحيطة، فيما صدت الفصائل المقاتلة محاولة التقدم التي أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

في سياقٍ آخر أفاد مراسل "سمارت" في دمشق بسحب قوات النظام عدد من الدبابات التي كانت متمركزة في محيط كراجات العباسيين إلى "اللواء 105" (حرس جمهوري) في جبل قاسيون.

في غضون ذلك، استهدفت قوات النظام المتمركزة في شارع نسرين، بصاروخي "أرض-أرض" المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر في حي التضامن، ما أسفر عن حدوث دمار كبير في الممتلكات دون تسجيل إصابات.

وكانت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، أعلنت يوم 24 آذار 2017، أن قوات النظام استعادت السيطرة على كراجات العباسيين وكتلة معامل النسيجفي العاصمة دمشق.

وأطلق الجيش الحر وكتائب إسلامية معركة حملت اسم "يا عباد الله اثبتوا"، بهدف التوغل داخلالعاصمة دمشق، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام.