"جيش العزة": 150 قتيلاً وجريحاً للنظام و"حزب الله" خلال يومين من معارك حماة


سمارت-أمنة رياض

قال "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر، مساء اليوم الاثنين، إن حصيلة قتلى وجرحى قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبنانية المساندة لها، وصلت إلى 150، خلال اليومين الماضيين ضمن معارك حماة، وسط سوريا.

وأضاف "جيش العزة"، في بيان نشره على قناته بتطبيق "تلغرام"، أن القتلى والجرحى سقطوا خلال معركة "في سبيل الله نضمي"، التي أطلقها الأول قبل أيام، بهدف السيطرة على مواقع للنظام في ريف حماة الشمالي.

وأشار "جيش العزة"، أنه دمر خلال اليومين الماضيين أيضاً، أربع دبابات لقوات النظام بينها دبابتان من طراز "تي 90"، وأسقط طائرة استطلاع في قرية المجدل شمالي حماة، جراء استهدافها بالمضادات الأرضية، كما أعطب ودمر خمس ناقلات جند متنوعة، على حد قوله.

وقال المتحدث العسكري باسم "جيش العزة"، في وقت سابق اليوم، إن اشتباكات دارت مع قوات النظام وميليشياته، في محاولة منه التقدم والسيطرة على بلدة معزراف (20 كم غرب مدينة حماة)، وسط قصف مدفعي وجوي عنيف على المنطقة.

وكانت فصائل عسكرية أطلقت، قبل أيام، ثلاث معارك في ريف حماة، تمكنت خلالها السيطرة على أكثر من 14 نقطة وقرية ومدينة وبلدة للنظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، حيث صعد النظام قصفه للريفين على خلفية ذلك.