فصائل من "الحر" تسيطر على مواقع جديدة لـ"داعش" شرقي السويداء


سمارت-رائد برهان

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، سيطرتها على مواقع جديدة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في ريف السويداء الشرقي، جنوبي سوريا، ضمن معركة لطرده من البادية السورية.

وقال "جيش أسود الشرقية"، على حسابه في موقع "تويتر" إن الفصائل سيطرت على مناطق شنوان وبئر العورة وبئر القنيات ورجم الدولة والأشقر، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، ضمن معركة "سرجنا الجياد لتطهير الحماد".

وكانت الفصائل أعلنت، أمس الأحد، سيطرتها على مناطق الساقية و أرض الكراع والدياثة، في الريف نفسه، بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، ضمن نفس المعركة، حيث قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم، بحسب المسؤول الإعلامي في "أسود الشرقية"، يونس السلامة.

وأضاف "السلامة"، في تصريح إلى "سمارت" أن الفصائل سيطرت أيضاً على برج ومهبط طيران العيثة بشكل كامل في المنطقة، مشيراً أنها دمرت واستولت على عدد من آليات التنظيم خلال عمليات السيطرة.

ولفت "السلامة" إلى أن الوجهة القادمة للفصائل ستكون منطقة بئر القصب، التي وصفها بـ"الخزان البشري" للتنظيم بعد انسحاب عدد كبير من عناصره وقياداته من مناطق أخرى يسيطر عليها، وتجمعهم فيها.

وأطلقت عدة فصائل، من بينها "أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" و"جيش العشائر"، معركة"سرجنا الجياد لتطهير الحماد" بهدف طرد تنظيم "الدولة" من منطقة البادية السورية الممتدة على محافظات السويداء وريف دمشق وحمص ودير الزور،سيطرت خلالها على مساحات واسعة.