قتلى وجرحى لقوات النظام في درعا البلد إثر استهدافهم بصاروخ (عمر)


إياس العمر: المصدر

لقي عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الإثنين (27 آذار/مارس)، إثر استهداف كتائب الثوار المنضوية في غرفة عمليات (البنيان المرصوص) تجمعاً لتلك القوات داخل حي المنشية في درعا البلد بصاروخ (عمر)، بالتزامن مع تحشد قوات النظام والميلشيات الموالية له داخل الحي.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر”، إن كتائب الثوار استهدفت تجمعاً لقوات النظام في حديقة حي المنشية صباح اليوم بصاروخ محلي الصنع من نوع (عمر)، وذلك بالتزامن مع تحشيد النظام لقواته في الحديقة القريبة من خطوط التماس بين كتائب الثوار وقوات النظام. مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأضاف بأن غرفة عمليات (البنيان المرصوص) أعلنت عن تدمير سيارة مخصصة لإطلاق صواريخ (الفيل) على جبهة حي سجنة في درعا البلد بصاروخ (تاو)، ما أدى لمقتل طاقم إطلاق الصواريخ، التي تعتبر الهاجس الأكبر لدى الأهالي، كونها ذات قدرة تدميرية كبيرة، بالإضافة إلى أنها السلاح الأكثر استخدماً من قبل قوات النظام في المنطقة، فعدد الصواريخ التي سقطت على أحياء درعا البلدة منذ إعلان معركة (الموت ولا المذلة) بتاريخ 12 آذار/مارس الماضي، تجاوز 250 صاروخا.

وأشار العمري إلى أن قوات النظام استهدفت الأحياء المحررة بدرعا البلد بمختلف أنواع الأسلحة منذ ساعات الصباح الأولى، إضافة إلى استهدافها لطريق أم المياذن ـ درعا بالمدفعية الثقيلة.

وأكد أن كتائب الثوار دمرت صباح اليوم (تركس) لقوات النظام بصاروخ حراري على أطراف اللواء 12 في مدينة ازرع، كان يقوم برفع السواتر الترابية على طريق بصر الحرير ـ ازرع.





المصدر