قوات النظام تقصف شرق دمشق ودرعا


قصفت قوات النظام السوري أحياء شرقي دمشقوالغوطة الشرقية، وأوقعت غارات جوية أربعة شهداء في درعا، بينما سيطرت المعارضة على منطقة متاخمة لمحافظة السويداء جنوبي سوريا.

وقال ناشطون إن أحياء القابون وتشرين وجوبر التي تقع بين وسط دمشق والغوطة الشرقية تعرضت اليوم الاثنين لغارات جوية وقصف بصواريخ أرض أرض والمدفعية الثقيلة، وتزامن القصف مع محاولة قوات النظام التوغل في مناطق خاضعة للمعارضة المسلحة في حي جوبر، لكن المحاولة جرى صدها، وفق ناشطين.

ويأتي القصف على أحياء دمشق الشرقية بعد أيام من استعادة قوات النظام مواقع في محيط كراجات العباسيين (شرق ساحة العباسيين الواقعة وسط دمشق) وفي المنطقة الصناعية بين حيي جوبر والقابون.

واضطرت المعارضة للتراجع بعد قصف جوي ومدفعي مكثف في إطار هجوم شاركت فيه مليشيات أجنبية بينها حركة النجباء العراقية، حسب ناشطين.

وبالتزامن، شن الطيران الحربي السوري اليوم غارات على بلدات في الغوطة الشرقية بينها دوما وعين ترما، وأسفر القصف عن إصابات بين المدنيين بينهم أطفال، وفق مصادر محلية. وكان عشرات قتلوا قبل يومين في غارات على منطقة حمورية بالغوطة الشرقية.

وفي ريف دمشق الغربي، قال مراسل الجزيرة إن مدنيا قتل وأصيب آخرون في بلدة بقين المحاصرة  جراء قصف وقنص مصدره أحد الحواجز المحيطة التابع لحزب اللهاللبناني، وطال الاستهداف بلدة مضايا القريبة، وتواجه فرق الدفاع المدني صعوبة في إنقاذ المصابين جراء السيطرة النارية الكاملة لحزب الله على البلدتين واستهدافهما بشكل مكثف.

وفي درعا جنوبي سوريا قال مراسل الجزيرة إن أربعة أشخاص قتلوا في غارات على أحياء خاضعة للمعارضة، بينما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي غرفة عملية البنيان المرصوص وقوات النظام في حي المنشية، وشملت الغارات الجوية اليوم بلدات غرب مدينة حلب، وكذلك في ريفإدلب المجاورة، حسب ناشطين.

المصدر: الجزيرة




المصدر