استشهاد مدني بقصف جوي روسي على ريف إدلب


واصل الطيران الحربي الروسي من حملته المكثفة على ريف إدلب, والتي تعد بمثابة انتقام لخسائر النظام الكبيرة منذ بداية انطلاق معارك ريف حماة الشمالي, حيث استهدف مناطق متفرقة في ريف إدلب أسفرت عن استشهاد مدني وإصابة أخرين بجروح.

شن الطيران الحربي الروسي عصر اليوم الثلاثاء, غارة جوية بصواريخ شديدة الانفجار على الأطراف الشرقية لبلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي, ما أسفر عن استشهاد المدعو “عبد الله فايز السطوف” وإصابة آخرين بجروح.
وفي السياق ذاته, شن الطيران الحربي الروسي 4 غارات جوية بالصواريخ الفراغية على بلدة بداما بريف جسر الشغور بالريف الغربي من محافظة إدلب, اقتصرت على الماديات دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
كما تعرضت مدينة جسر الشغور ومحيطها صباح اليوم, لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي, خلفت أضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

فيما تعرضت قرية القصابية بريف إدلب الجنوبي, لقصف مدفعي مساء اليوم, مصدره قوات النظام المتمركزة في حاجز بريديج بريف حماة الشمالي الغربي, دون ورود أنباء عن وقوع أي إصابات تذكر.

الجدير بالذكر أن الطيران الحربي السوري وحليفه الروسي, يشنان حملة قصف عنيفة على مناطق متفرقة في إدلب وريفها, حيث ارتكب الطيران الروسي مساء يوم أمس مجزرة في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي, راح ضحيتها 5 شهداء والعديد من الجرحى, جراء استهداف المدينة ومحيطها بأكثر من 12 غارة جوية.




المصدر