خسائر لقوات النظام بتجدد الاشتباكات على جبهات ريف حماه الشمالي والغربي


تكبدت قوات النظام اليوم الثلاثاء خسائر كبيرة جراء تجدد المواجهات مع الفصائل العسكرية العاملة بريف حماه الشمالي من بينها جيش العزة وهيئة تحرير الشام وفصائل أخرى، بدأها الثوار باستهداف مستودعات ذخيرة لقوات النظام في وقت مبكر من هذا اليوم على حاجز القرامطة بالقرب من قرية تلح ملح بريف حماه بعد استهدافها بقذيفة دبابة أسفرت عن انفجار كبير في المستودع وتدمير قاعدة كورنيت ومقتل طاقمها في ذات الحاجز.

ليتمكن بعدها الثوار من التقدم والسيطرة على الحاجز بعد اشتباكات مع قوات النظام استطاع خلالها الثوار في غرفة عمليات” في سبيل الله نمضي” من استعادة السيطرة على الحاجز وقتل وجرح عدة عناصر للنظام واغتنام مدفع من عيار 37 مم.

وبسيطرة الثوار على الحاجز الواقع على الطريق الواصل بين مدينتي محردة والسقيلبية أصبحت قرية شيزر والجديدة ساقطة نارياً كما أن الطريق باتجاه سهل الغاب بات مفتوحاً أمام الثوار للتقدم إلى بقية المناطق بريف حماه الغربي .

وبالتوازي مع معركة في سبيل الله نمضي التي تدور أحداثها بالقرب من مدينة حماه أعلنت غرفة عمليات “صدى الشام” اليوم الثلاثاء البدء بعمل عسكري آخر على عدة نقاط بريف حماه الشمالي الغربي استكمالاً للمعارك، وتمكنت خلالها من تدمير مدفع 57 مم لقوات النظام على جبهة الشيحة إثر استهدافه بصاروخ تاو.

كما تمكن الثوار من تدمير دبابة على حاجز دير محردة ودبابة في قرية الجديدة بعد استهدافهما بصاروخ تاو، بالإضافة إلى إعطاب دبابة T72 لقوات النظام على حاجز تل ملح عن طريق استهدافها بالمدفعية الثقيلة فضلاً عن استهداف الثوار لمطار حماه العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة ولاتزال العمليات مستمرة.




المصدر