رغم مؤازرة النظام لـ (داعش)… الثوار يسيطرون على (تل دكوة) بريف دمشق


وليد الأشقر: المصدر

أعلنت كتائب الثوار المشاركة في غرفة عمليات (سرجنا الجياد لتطهير الحماد)، اليوم الثلاثاء (28 آذار/مارس)، سيطرتها على (تل دكوة) الاستراتيجي في القلمون الشرقي، بعد طرد تنظيم “داعش” منه.

وأفاد جيش أسود الشرقية من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار شنّوا منذ ساعات الصباح الأولى هجوماً على مواقع تنظيم “داعش” في تل دكوة، واستمرت الاشتباكات لساعات، وأفضت إلى سيطرة الثوار على التل الاستراتيجي، عقب انسحاب التنظيم منه.

وأشار إلى أن قوات النظام آزرت تنظيم “داعش” في معاركه ضد الثوار، حيث استهدفت تلك القوات مواقع الثوار في كل من سرية التيس ومنطقة بئر القصب وما حولها بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة، موقعة قتلى وجرحى في صفوف الثوار.

ونشر جيش أسود الشرقية بياناً أحصى فيه المناطق التي سيطر عليها الثوار منذ بدء معركة (سرجنا الجياد لتطهير الحماد)، وهي (الساقية، والدياثة، والكراع، وتل أصفر، ورجم البقر، ورجم الدولة، وبير قنيات، وبير العورة، والأصفر، وشنوان) في ريف السويداء، وصولاً إلى ريف دمشق، فقد سيطر الثوار على كل من (بئر القصب، وتل دكوة)، بعد طرد تنظيم “داعش” من تلك المناطق.

وأكد (الجيش) في بيانه على الاستمرار في المعركة ضد التنظيم، حتى السيطرة على المحسة وفك الحصار عن الثوار في القلمون الشرقي، والمفروض من قبل النظام والتنظيم.





المصدر