صواريخ بعيدة المدى تقتل 6 أشخاص في درعا البلد


إياس العمر: المصدر

حاولت قوات النظام أمس الاثنين (27 آذار/مارس) اقتحام حي (المنشية) في درعا البلد مستخدمة كل أنواع الأسلحة بما فيها صواريخ الأرض أرض بعيدة المدى للمرة الأولى، وأدى قصف قوات النظام لمقتل ستة أشخاص من المدنيين وعناصر من كتائب الثوار في المدينة.

إلى ذلك، أشار الناشط أحمد المصري أن مروحيات النظام استهدفت أحياء درعا البلد بعشرين برميلاً متفجراً، إضافة إلى ستّ غارات بالقنابل العنقودية من الطيران الحربي، بينما استهدفت قوات النظام الأحياء المحررة بأكثر من 15 صاروخ (فيل)، تزامناً مع قصفٍ من اللواء 43 شمال درعا بصواريخ بعيدة المدى.

وأضاف المصري لـ “المصدر” أن قصف قوات النظام أدى لمقتل ستة أشخاص وهم (علاء أبا زيد) أحد كوادر الدفاع المدني في درعا البلد وهو من المعتقلين الأوائل في الثورة على خلفية الكتابة على جدران المدارس في درعا البلد، إضافة إلى كل من (أحمد الزحلوقي وعبود القعبري وجهاد الفاشوني) وهم من أبناء مخيم النازحين بدرعا، كما نعت كتائب الثوار اثنين من مقاتليها وهم (قاسم قداح ـ يوسف أبو نبوت).

وأشار أيضاً إلى أن كتائب الثوار تمكنت على الرغم من شراسة الحملة من التصدي للقوات المهاجمة وقتل قرابة 20 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الموالية له كما استهدفت المربع الأمني للنظام في درعا المحطة.

على صعيد متصل استهدفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ كل من مدن وبلدات (بصر الحرير ومليحة العطش والحارة وكفر شمس وغرز والغارية الشرقية).

في المقابل، قال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن كتائب الثوار ردت على قصف قوات النظام واستهدف براجمات الصواريخ مواقعة بمدينة إرزع شرق درعا ومنها (اللواء 12 والفرقة الخامسة والفوج 175).





المصدر