عشرات القتلى لقوات النظام في حي جوبر الدمشقي


وليد الأشقر: المصدر

أعلنت كتائب الثوار مساء اليوم الثلاثاء (28 آذار/مارس)، مقتل العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته، خلال محاولتهم التقدم في حي جوبر في العاصمة دمشق، وتكبيدها خسائر كبيرة في المعدات.

وأفادت مصادر ميدانية بأن معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دارت بين الثوار من جهة وقوات النظام وميليشياته من جهة أخرى في حي جوبر، إثر محاولة الأخيرة استعادة ما خسرته في الحي، وتركزت الاشتباكات على محور المنطقة الصناعية، وقطاع كراش.

وترافقت الاشتباكات بقصف عنيف بقذائف الهاون الثقيل من قبل قوات النظام، والتي انهالت فوق رؤوس المدنيين في الحي، كما استهدفت تلك القوات الحي بـ 8 صواريخ أرض أرض نوع (فيل)، وصاروخ شديد التدمير نوع زلزال. وشنّ الطيران أكثر من 16 غارة جوية على الحي.

وأكدت حركة أحرار الشام الإسلامية، في بيان نشرته مساء اليوم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، صد محاولة قوات النظام وميليشياته للتقدم من محور المنطقة الصناعية نحو حي جوبر، وتدمير دبابة (تي 72)، وعطب أخرى، وقتل وجرح العشرات من تلك المليشيات.

ومن جانبه، أعلن فيلق الرحمن في بيان له، عن تدمير دبابة (تي 62)، وعطب أخرى (تي 72)، إضافة إلى عطب بلدوزر مصفح لقوات النظام، خلال محاولتها التقدم من محور كراش.





المصدر