عمر السومة: حزين لغيابي عن منتخب بلدي


المصدر: رصد

أعرب المهاجم السوري، وهداف الدوري السعودي، ولاعب نادي الأهلي السعودي، عمر السومة، عن حزنه لعدم مشاركته مع منتخب سوريا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وجاء ذلك في مقابلة لـ “السومة” مع صحيفة “الرياضية” السعودية أمس الأحد 26 آذار/مارس، علّق فيه على فوز المنتخب السوري على أوزبكستان قائلاً: “فوز سوريا على أوزبكستان أعاد الأمل من جديد لمنتخب بلادي بعد ارتفاع رصيده إلى 8 نقاط، وهو ما يعني أن الفوز على كوريا الجنوبية بعد غد سيمنحنا وصافة المجموعة خلف إيران، وهو ما يزيد فرص المنافسة من جديد على بطاقة التأهل، لاسيما وأننا سنلعب مباراتين في ملعبنا أمام الصين وقطر قبل أن نختتم التصفيات بمواجهة إيران في طهران”>

وعن غيابه عن منتخب بلاده في هذا التوقيت، قال السومة: “بلا شك أنا حزين لعدم مشاركتي مع منتخب بلدي، لأنه شرف كبير لأي لاعب أن يرتدي شعار وطنه، إلا أنني أشارك معهم بقلبي وروحي، وكلي ثقة في زملائي اللاعبين وقدرتهم على تحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا”.

ويذكر أن المهاجم السوري فراس الخطيب الذي يلعب في صفوف نادي الكويت الكويتي، عاد ليقود المنتخب السوري إلى الفوز على نظيره الأوزبكي بهدف دون مقابل، في لقاء الفريقين ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، يوم الخميس 23 آذار.

وكان الخطيب رفض المشاركة في صفوف المنتخب معلناً دعمه للمعارضة. وكانت آخر مشاركة دولية للخطيب في نهائيات كأس أمم آسيا في قطر في كانون الثاني/يناير 2011، قبل نحو شهرين من اندلاع الثورة.





المصدر