قتيل بانفجار قنبلة عنقودية في بلدة مديرا بريف دمشق


سمارت-أحلام سلامات

قتل مدني، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الذي تعرضت له بلدة مديرا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب ما أفاد الدفاع المدني.

وقال الدفاع المدني، على حسابه في موقع "فيسبوك"، إن القنبلة انفجرت في مزارع البلدة، الواصلة مع مزارع بلدة مسرابا، مضيفاً أن فريق مركز "450" نقل القتيل، مرعي العص، إلى أقرب نقطة طبية هناك.

وأضاف أن قذيفة مدفعية سقطت على مدينة زملكا، أسفرت عن أضرار مادية، رجح مراسل "سمارت" أن يكون مصدرها قوات النظام عند جبل قاسيون.

في الغضون، ألقت طائرات النظام المروحية ثمانية براميل متفجرة على منطقة الضهر الأسود في جبل الشيخ بالغوطة الغربية، حسب ناشطين.

وكان مدني قتل وجرح عدد آخر، أمس الاثنينن بقصف جوي ومدفعي طال الأحياء السكنية في بلدة حمورية، كما أصيب ثلاثة عناصر من الدفاع المدني بجروحٍ طفيفة نقلوا إلى المشافي القريبة وتضرر سيارة الإسعاف جراء الغارات.

ويعتبر القصف على الغوطة الشرقية استمراراً لخرق اتفاق وقف إطلاق النار من قبل قوات النظام، منذ الساعات الأولى لسريانه، يوم 30 كانون الأول الماضي، والذي أكدت ثلاثة جولات من محادثات "الأستانة" على تثبيته وإنشاء آليات لمراقبته ومعاقبة منتهكيه.