قصفٌ طاله وقت الهدنة… ناشطون: مقتل مدير سدّ الفرات لدى محاولته إنقاذه


سعيد جودت: المصدر

أكد ناشطون في الرقة مقتل المهندس “أحمد الحسين” المدير الحالي والمسير لأعمال سدّ الفرات، إضافةً إلى مساعدٍ فنيٍّ جراء قصفٍ للتحالف الدولي على السد.

وقال ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” إنّ المهندس الحسين والمساعد حسن الخلف قتلوا جراء القصف مساء أمس الثلاثاء، كما أصيب آخرون لدى محاولتهم دخول السد لغرض الصيانة أثناء الهدنة المعلنة من قبل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وكان المهندس الحسين ظهر قبل يومين في تقريرٍ مصوّر بثته وكالة “أعماق”، قال فيه إن القصف الجوي تسبب بتحطم معظم تجهيزات غرفة القيادة والتحكم في السد، مضيفاً أن التغذية فقدت عن المحطة، وغمرت المياه كافة التجهيزات بعد ارتفاع منسوب المياه خلف السد.

وقال أيضاً إن السد خرج عن الخدمة بالكامل، وتوقف خروج المياه من السد ما يؤدي إلى ارتفاع المنسوب وتعرض السد إلى الطوفان الكامل.

وكانت غرفة عمليات (غضب الفرات) التي تديرها (قسد) أعلنت وقف عملياتها العسكرية في محيط سد الفرات شمال مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، لمدة أربع ساعات، لفسح المجال للمهندسين بإصلاح السد، إلا أن قائد وحدات الحماية الكردية قال إن القصف استؤنف مساءً، مدعياً محاولة استغلال تنظيم “داعش” لها.





المصدر