قصف جوي وصاروخي للنظام شرق العاصمة رداً على الخسائر البشرية في قواته


استهدفت الطائرات الحربية, اليوم الثلاثاء, ب 8غارات جوية حي جوبر بالصواريخ الفراغية, رافقها قصف بقذائف الهاون, إضافة إلى ذلك جددت قوات النظام استهداف الأحياء السكنية في حي القابون بصواريخ أرض-أرض والمدفعية الثقيلة .

أما في مدينة حرستا فقد أصيب ثلاثة أطفال بجروح بينهم اثنان بحالة حرجة؛ إثر تجدد القصف المدفعي من قوات النظام على الأحياء السكنية في المدينة، من جانب آخر تمكن الثوار خلال الساعات القليلة الماضية من تكبيد قواته خسائر في الأرواح والعتاد إثر شنهم هجوماً مباغتا على جبهات بساتين حي برزة الدمشقي.

أكد جيش الإسلام مقتل ثمانية عناصر للنظام بدأ خلالها الثوار بتمهيد بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة على مواقع قوات النظام؛ رداً على الحملة المتواصلة التي تشنها قواته على محيط العاصمة والغوطة الشرقية التي تسببت بارتكاب مجزرة قبل يومين في مدينة حمورية بالغوطة.

ولليوم التاسع والثلاثين تحاول قوات النظام اقتحام أحياء شرق العاصمة مدعومة بالطيران الحربي وبالقصف بصواريخ الفيل المطورة دون أن تنجح بذلك على الرغم من خسائرها البشرية والعسكرية ، ومع ارتفاع حدة المعارك وجهت منظمة الصحة العالمية بضرورة إدخال المساعدات لمئات الآلاف من المدنيين المحاصرين في ظل النقص الحاد بالمستلزمات الطبية وانتشار الأمراض.




المصدر