مسؤول في حكومة النظام: عودة السومة إلى المنتخب باتت وشيكة


وهيب اللوزي: المصدر

قال فراس معلا، أمين سر اللجنة الأولمبية التابعة لحكومة النظام إن النجم السوري السومة سيعود قريباً إلى منتخب بلاده للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وجاءت تصريحات معلا في حوارٍ مع إذاعة صوت الشباب الرسمية، بحسب مصادر موالية، وقال فيها إن “مسألة انضمام اللاعب عمر السومة للمنتخب الوطني بالمرحلة القادمة تتعدى الثمانين بالمئة”، مبينا أنه “تم في الأيام الماضية محادثات للعمل على انضمام اللاعب للمنتخب”.

وكان هداف الدوري السعودي ونجم فريق الأهلي أعرب عن حزنه لعدم مشاركته مع منتخب سوريا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، في مقابلةٍ مع صحيفة “الرياضية” السعودية الأحد.

وعلق السومة على فوز منتخب سوريا على أوزبكستان قائلاً “فوز سوريا على أوزبكستان أعاد الأمل من جديد لمنتخب بلادي بعد ارتفاع رصيده إلى 8 نقاط، وهو ما يعني أن الفوز على كوريا الجنوبية بعد غد سيمنحنا وصافة المجموعة خلف إيران، وهو ما يزيد فرص المنافسة من جديد على بطاقة التأهل، لاسيما وأننا سنلعب مباراتين في ملعبنا أمام الصين وقطر قبل أن نختتم التصفيات بمواجهة إيران في طهران”.

وعن غيابه عن منتخب بلاده في هذا التوقيت، قال السومة: “بلا شك أنا حزين لعدم مشاركتي مع منتخب بلدي، لأنه شرف كبير لأي لاعب أن يرتدي شعار وطنه، إلا أنني أشارك معهم بقلبي وروحي، وكلي ثقة في زملائي اللاعبين وقدرتهم على تحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا”.





المصدر