مصادر: قتلى مدنيون ولتنظيم "الدولة" بقصف جوي ومدفعي للتحالف على الرقة


سمارت-رائد برهان

قالت عدة مصادر لـ"سمارت"، ليلة الاثنين-الثلاثاء، إن عددا من المدنيين وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا وجرحوا بقصف جوي ومدفعي للتحالف الدولي على مدينتي الرقة والطبقة، شمالي سوريا.

وأوضح مصدر طبي من مدينة الرقة، أن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجروح، جراء غارات نفذتها طائرات التحالف، فيما لم يسفر قصف مماثل على مدينة الطبقة (55 كم غرب الرقة) عن ضحايا.

وقال مصدر محلي، إن عنصرا من تنظيم "الدولة" قتل وجرح أربعة آخرون، بقصف لمدفعية قوات التحالف المتمركزة في قربة جعبر شرقي على الحيين الأول والثاني ومنطقة الفيلات في مدينة الطبقة، نقلوا إلى المشفى الوطني فيها.

وأفاد مصدر محلي آخر لـ"سمارت" بأن التنظيم أعلن حي المنغية والأحياء الجنوبية في الطبقة مناطق عسكرية، وأمر بإخلائها من السكان، عبر طريق مزرعة الصفاف، نظراً لانقطاع طريق الرقة - حلب بسبب الاشتباكات.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، سيطرت على قرية عايد الكبير الملاصقة لمطار الطبقة، بدعم جوي من التحالف، مشيرين إلى عدم سيطرتها بعد على المطار، حيث كثف التنظيم من زرع الألغام داخله، بحسب المصادر.

وكانت "قسد" قالت، أول أمس الاثنين، إنها سيطرت بشكل كامل على المطار، إلا أن عدة مصادر محلية وأخرى مقربة من تنظيم "الدولة" نفت لـ"سمارت" ذلك.

ويأتي قصف التحالف على مناطق الرقة، دعماً لـ"قسد" ضمن حملة"غضب الفرات"، التي أطلقتها في تشرين الثاني الماضي، للسيطرة على الرقة، أبرز معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا.