مصدر محلي: تنظيم "الدولة" يسيطر على مزرعة غرب الرقة


سمارت-رائد برهان

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) سيطر على مزرعة اليمامة في ريف الرقة الغربي، شمالي سوريا، بعد معارك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضاف المصدر، أن مدينة الطبقة ( 55 كم غربي الرقة)، تعرضت لقصف مدفعي من قوات التحالف الدولي استهدف مسجد الطبقة ومبنى "الحسبة" القديم وبناء "أبو شعيب، فيما شنت طائرات التحالف غارات على مطار الطبقة العسكري وقرية هنيدة والهورة القريبتين، دون تسجيل إصابات.

كذلك، دارت اشتباكات بين الطرفين قرب قرية العايد الكبير، التي سيطرت عليها "قسد"، أمس الاثنين، غرب المطار وفي منطقة الكرين، جنوب غرب مدينة الطبقة، دون ورود أنباء عن قتلى أو جرحى، بحسب المصدر.

وكانت "قسد" قالت، أول أمس الاثنين، إنها سيطرت بشكل كامل على المطار، إلا أن عدة مصادر محلية وأخرى مقربة من تنظيم "الدولة" نفت لـ"سمارت" ذلك.

من جانبه، قال مصدر محلي مقرب من التنظيم، إن الأخير استقدم ما يسمى "كتيبة الطاجيك"، المؤلفة من عناصر أجانب، قادمين من طاجيكستان، بقيادة المدعو "أبي ناصر الطاجيكي"، إلى منطقة السلحبية في ريف الرقة الغربي، مرجحاً شن التنظيم هجوماً واسعاً على مواقع "قسد" في الجهة الشمالية الغربية للرقة.

تأتي هذه الاشتباكات في إطار حملة"غضب الفرات"، التي أطلتها "قسد" بدعم من التحالف الدولي، في تشرين الثاني، بهدف السيطرة على الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا.