مقتل طفلين وجرحى مدنيون بقصف جوي ومدفعي على مدينتين شمال حمص


سمارت-إيمان حسن

قتل طفلان وأصيب عدد من المدنيين، بينهم أطفال وامرأة، اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي وجوي يرجح أنه للنظام على مدينتي تلبيسة والرستن بريف حمص الشمالي، حسب مراسل "سمارت" و ناشطين.

وقال الناشطون، إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية والهاون، الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة (13 كم شمال مدينة حمص)، من مواقعها في معسكر ملوك، ما أسفر عن مقتل طفلة، وإصابة أكثر من خمسة أطفال آخرين وامرأة، بعضهم بحالة حرجة.

من جهته، أفاد مراسل "سمارت"، أن طائرات حربية يرجح أنها للنظام استهدفت بأربع غارات الأحياء السكنية في مدينة الرستن (20 كم شمال مدينة حمص)، ما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة.

كذلك استهدفت طائرات النظام الحربية مدينتي الحولة (20 كم شمال غرب مدينة حمص) وكفرلاها (30 كم شمال غرب مدينة حمص)، حسب المراصد العسكرية.

وفي الأثناء، استهدفت قوات النظام بقذائف هاون الأحياء السكنية في مدينة الحولة، من مواقعها في حاجز قرية مريمين، حسب المراسل.

وكان عدد من المدنيين، جرحوا أمس، جراء قصف جوي يرجح أنه لطائرات النظام الحربية وآخر مدفعي لقواته على مدينة الرستن وبلدة تلذهب في ريف حمص الشمالي، وسط سوريا، بحسب مصدر طبي وناشطين.